السفير السعودي والملحق الثقافي في أمريكا

9 سبتمبر,2016
الفريق الاعلامي

 

 

\              sacm3
جدة: هتان عــارف

قام السفير السعودي في واشنطن الأمير عبدالله بن فيصل والملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى بتدشين كتاب “بصمات مبتعث” في نسخته الأولى خلال اجتماع رؤساء الأندية الطلابية التاسع والثلاثون. الكتاب الذي أُصدر من قبل منظمة بصمات مبتعث التطوعية، يُسلط الضوء على أبرز انجازات وابداعات المبتعثين العلمية، الأكاديمية، والتطوعية.

الكتاب تم تقسيمه إلى مجموعة أقسام ثقافية، اجتماعية، علمية، خيرية، حيث تم وضع صورة المبتعث صاحب البصمة مع بياناته الشخصية ونبذة مختصرة عن الإنجاز الخاص به. كما تم تفعيل نظام الباركود عن طريق تطبيقات الجوال ليسهل الدخول على السيرة الذاتية الخاصة بصاحب الإنجاز، وبالتالي التعرف على ملفه الشخصي وعناوين التواصل. بالإضافة لذلك، سيتم توزيع الكتاب على أغلب الجامعات السعودية والقطاعات العامة والخاصة ما يُمكن أصحاب القرار من الاطلاع على كافة البصمات ومساعدتهم في عملية الاستقطاب. كما ضم الكتاب قسم خاص بشهداء العلم.
وبهذه المناسبة تحدث مُؤسس ورئيس فريق عمل برنامج بصمات مبتعث الأستاذ فيصل اليوسف بأن فكرة البرنامج تكمن في الحصول على كل ما هو مميز ومن صنع المبتعثين في جميع المجالات مُشيرا إلى أن الكتاب حظي بدعم و تشجيع كبيرين من جانب الملحقية الثقافية. وتحدث مُعد الكتاب الأستاذ محمد عبدالعزيز المصري بأن الكتاب يُعد بمثابة مساهمة بسيطة من فريق عمل بصمات مبتعث من أجل دعم و تشجيع المبدعين للمواصلة نحو تقديم الأفضل، وإيمانا من بصمات مبتعث بأهمية العمل التطوعي على الفرد و المجتمع.
يُذكر أن المنظمة تحظى بدعم واشراف الملحقية الثقافية حيث تعمل تحت مظلتها لتوثيق بصمات الابتعاث على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. ويُعد البرنامج محاولة تشجيعية لجميع الطلبة لحمل انجاز سواء على الصعيد العلمي أو الشخصي في ظل تواجد فريق عمل المنظمة في أغلب الولايات الأمريكية لمتابعة ورصد صفوة البصمات ليتم تسليط الضوء عليها عن طريق الاهتمام بها ونشرها واخراجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

صفحة الخبر من المصدر